برامج تدريبية للمشاركين في احتفالات اليوم الوطني

تنظم اللجنة الوطنية لليوم الوطني 2018 حاليا برامج تدريبية من أكتوبر إلى ديسمبر ، وتستهدف أكثر من 300 من المتدربين ، من الذكور والإناث.

وتشمل البرامج التدريبية فرق تنظيم درب الساعي والكورنيش ، بالإضافة إلى القطاع التعليمي.

تركز البرامج على تطوير المهارات ورفع مستوى الأداء ، وتزويد المتدربين بخبرات جديدة وتفاعلية لتحقيق الجودة في التعامل مع الجمهور.

كما يطورون الشعور بالمسؤولية مما يعزز التواصل بين أعضاء الفريق الذي يساهم في بناء المهارات. يستفيد المتدربون أيضًا من هذه البرامج في حياتهم العملية.

استهدفت البرامج كل من المتدربين الجدد والمتدربين ذوي الخبرة. تركز دورات المتدربين ذوي الخبرة على التعامل مع الجمهور ، وإدارة الأزمات ، والعمل تحت الضغط ، وتسليط الضوء على مهارات الحوار والإقناع والابتكار والبروتوكول وكيفية التعامل مع الوفود الرسمية.

بالنسبة للمتدربين الجدد ، تركز البرامج التدريبية على المهارات الأساسية في تنظيم الأحداث مثل الثقة بالنفس ، والسيطرة الإيجابية ، والسيطرة على الغضب ، وحل المشكلات ، والتعامل مع الجمهور ، وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما استهدف البرنامج التدريبي “القيادات” (المشرفين) من خلال برنامج يسمى “الفيتامينات” لتزويد المشاركين بمهارات التطوير الإداري مثل إدارة الوقت ، والتعاون في بيئة العمل ، والتواصل الفعال ، والولاء الوظيفي ، وإدارة النزاع ، وتحقيق الإبداع وحل وحل ضغوط العمل.

كما قدمت برامج تدريبية لجميع المشاركين في التدريبات على الإسعافات الأولية التي قدمها مركز حمد الدولي للتدريب (HITC) ، وكذلك دورة في إدارة الأزمات ومكافحة الحرائق التي قدمتها الإدارة العامة للدفاع المدني.

ساعد عدد من المدربين القطريين ذوي الخبرة العالية الجودة اللجنة المنظمة على تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية. كما ساعدت العديد من الكيانات الأخرى لجنة تنظيم مثل هذه الدورات.

تقام معظم البرامج في علي بن حمد ، ساحة العطية ، المديرية العامة للدفاع المدني ، ومركز شباب العزيزية.

تتوافق البرامج التدريبية مع قيم اليوم الوطني في غرس الإلهام والإبداع لدى المنظمين ، وتعزيز قيمة المشاركة والاستفادة من الخبرة في مجال التدريب والتطوير.

حققت البرامج التدريبية العام الماضي الأهداف المرجوة من خلال خبرات ومهارات المنظمين في التعامل مع الحالات المناسبة بإحساس بالمسؤولية والاهتمام الشديد بإنجاز المهام الموكلة إليهم.

شارك هذه الصفحة