فعاليات الأعمال .. صناعة تحقق النجاح

فعاليات الأعمال .. صناعة تحقق النجاح

ﺗُﻌﺮف ﻓﻌﺎﻟﻴﺎت الأعمال Business Events ﺑﺄﻧﻬﺎ ﻣﻨﺎﺳﺒﺎت أﺣﺪاث ﻳﺘﻢ ﺗﻨﻈﻴﻤﻬﺎ ﺑﻬﺪف ﻣﺤﺪد ، وهو جمع المشاركين في ﻣﻮﻗﻊ معين وزﻣﺎن واﺣﺪ، وهى الصناعة المرتبطة بشكل مباشر بقطاع المعارض والمؤتمرات والاجتماعات.

كما ﻳُﻄﻠﻖ علي فعاليات الأعمال أﺣﻴﺎﻧﺎ ﻣﺼﻄﻠﺢ ﺻﻨﺎﻋﺔ الاجتماعات Meetings Industry وﻫﻮ مصطلح متعارف عليه في بعض بلدان دول العالم.

أغراض الفعاليات

من بين الأغراض التي تقام لها الفعاليات: اﻟﺘﻮاﺻﻞ، واﻟﺘﻌﻠﻢ، واﻟﺘﺪرﻳﺐ، وﺗﺒﺎدل الخبرات ، وﺗﺴﻮﻳﻖ المنتجات واﻟﺨﺪﻣﺎت، وﺗﻘﺪﻳﻢ اﻷﺑﺤﺎث، واﻟﺘﻜﺮيم.

مقومات النجاح

تساعد تنظيم الفعاليات والتحضير لها في الوصول إلى الفئة المستهدفة بالمجتمع، مما يحقق معه الأهداف المرجوه، والتي تأسست عليها الفعاليات، بالإضافة إلى أن دراسة تنظيم وعمل الفعاليات يعد من المقومات الأساسية لنجاح المعارض والمؤتمرات المحلية والدولية.

دورات تدريبية

ﺗﺴﺎﻫﻢ اﻟﺪورات اﻟﺘﺪرﻳﺒﻴﺔ واﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﻟﻠﻔﻌﺎﻟﻴﺎت في تعليم المتدربين ﺑﻌﺾ اﻷﺳﺲ اﻟﻬﺎﻣﺔ ﻣﺜﻞ ضرورة ﺗﺒﺎدل اﻷﻓﻜﺎر وﻣﺸﺎرﻛﺘﻬﺎ، كما ﺗﻌﻤﻞ على ﺗﻨﻤﻴﺔ اﻟﻘﺪرات اﻟﻌﻘﻠﻴﺔ واﻟﺬﻫﻨﻴﺔ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إلى ﻓﺎﺋﺪﺗﻬﺎ في تقريب وﺟﻬﺎت اﻟﻨﻈﺮ.

كما ﺗﺴﺎﻋﺪ اﻟﺪورات اﻟﺘﺪرﻳﺒﻴﺔ المتدرب في تحديد العديد من اﻟﻨﻘﺎط اﻟﻬﺎﻣﺔ واﻟﻼزﻣﺔ ﻟﺘﻨﻈﻴﻢ واﻗﺎﻣﺔ اﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺎت، سواء كانت مؤتمرات أو معارض أو حفلات.

شارك هذه الصفحة