ديوان الأدعم شارك

أطلقت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة أمس (الجمعة الموافق 13 ديسمبر 2019) فعالية "ديوان الأدعم"، وذلك بمقر درب الساعي، حيث تقام فعاليات اليوم الوطني.

وتأتي الفعالية الجديدة تحقيقاً لرؤية اليوم الوطني، بتعزيز الولاء والتكاتف والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطنية القطرية، وهو ما تجسده احتفالات اليوم الوطني للدولة يوم 18 ديسمبر من كل عام، إحياءً لذكرى تولي مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، رحمه الله، حكم البلاد.

وقد استحدثت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة هذه الفعالية ضمن الفعاليات الخاصة باليوم الوطني للعام 2019.

وتنطلق الفعالية بالشراكة بين كل من وزارة الثقافة والرياضة، ومركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، ومركز قطر للشعر "ديوان العرب"، وتستهدف شعراء القصائد النبطية والتفعيلة والعمودية من داخل دولة قطر، تأصيلاً لجوهر الشعر، وبحثاً عن أفق جديد لقول الشعر تكون فيه حرية القول الشعري مرآة لكرامة الإنسان وحقه في التعبير عن مشاعره ودوره في نهضة وطنه.

وتتشكل الفعالية في صيغة منافسة شعرية بين شعراء النبط أو العامي من مواطنين ومقيمين في قطر، وتمتد هذه المنافسة على أربع مراحل، وستتيح لجمهور الشعر التفاعل مع الشعراء وقصائدهم بشكل مباشر، أو من خلال وسائل التواصل التقليدية أو عبر منصات التواصل الاجتماعي.

تسليط الضوء على الفعاليات

 دوحة 360, الدفنة

 13 ديسمبر 2019 - 01 مايو 2020