اليوم العالمي للشعر 2019

تقيم وزارة الثقافة والرياضة، مساء اليوم، الملتقى الثقافي الأدبي، بمناسبة اليوم العالمي للشعر الذي ينظمه مركز قطر للشعر «ديوان العرب»، بالتعاون مع لجنة شؤون الشعراء «مجلس الشعر»، بالجهة الشرقية للمسرح المكشوف في المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، بإشراف وتنظيم مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية.
وقال الشاعر شبيب بن عرار الرمزاني -مدير مركز قطر للشعر «ديوان العرب»- في بيان للمركز تلقت «العرب» نسخة منه، إن إحياء اليوم العالمي للشعر يأتي في إطار رؤية وزارة الثقافة والرياضة نحو مجتمع واعٍ بوجدان أصيل وجسم سليم، ومواكبة للفعاليات الثقافية الدولية، بالإضافة إلى دعم كبار الشعراء، ورعاية أصحاب المواهب الشعرية.
من جانبه، أكد الشاعر محمد الشهواني -عضو لجنة شؤون الشعراء «مجلس الشعر»- على أهمية إحياء اليوم العالمي للشعر. لافتاً إلى أن هذا الاحتفال يعكس تقدير الدولة للشعر والشعراء.
وثمّن الشهواني التعاون مع مركز «ديوان العرب» في إحياء اليوم العالمي للشعر، بإشراف وتنظيم مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، «وهو ما يعكس مدى الاهتمام بالشعر والشعراء الذي توليه مختلف الجهات في قطر؛ الأمر الذي نحرص على تحقيقه في مجلس الشعر».
تجدر الإشارة إلى أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، تحتفل سنوياً باليوم العالمي للشعر، حيث اعتُمد هذا الاحتفال أثناء الدورة الثلاثين لـ «اليونسكو» التي عُقدت في عام 1999 بباريس، وتقرر إعلان 21 مارس من كل عام يوماً عالمياً للشعر.

شارك هذه الصفحة