قطر تشارك الكويت احتفالاتها الوطنية فبراير2020

تشارك دولة قطر ممثلة بوزارة الثقافة والرياضة، في الاحتفالات الوطنية لدولة الكويت الشقيقة، وذلك عبر العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية والفنية والرياضية المختلفة.

وتأتي المشاركة القطرية بإشراف وتنظيم مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، والتي تضم العديد من الفعاليات الضخمة والمتميزة، بالشكل الذي يليق باحتفالات دولة الكويت بأيامها الوطنية، لتكون المشاركة القطرية بمثابة تقديم أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حكومة وشعب دولة الكويت، بمناسبة الاحتفالات بالأيام الوطنية وذلك تحت شعار “الكويت.. بلادنا الكويت”.
واختارت اللجنة المنظمة هذا الشعار من لوحات الاوبريت الوطني الكويتي الشهير ( صدى التاريخ ) تجسيداً لروح الأصالة الكويتية المتجذرة في التاريخ ولكلماته التي رددها الاشقاء الكويتيين كثيراً وفي مختلف الظروف، ليأتي القطريون لترديدها معهم في يومهم الوطني كما تم ترديدها في السراء والضراء.

وقال سعادة السيد بندر بن محمد العطية، سفير دولة قطر لدى دولة الكويت، في تصريح له على هامش افتتاح فعاليات الكويت بلادنا الكويت في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية “مهرجان الموروث الشعبي” إن مشاركة قطر في الكويت تعبر عن حرص قطر مشاركة الكويت احتفالاتها ومشاعر الاخوة من الشعب القطري تجاه شقيقه الكويتي.

شارك هذه الصفحة